نيكاراغوا

نيكاراغوا

لو كانت طريقة المعالجة التي تسمى "العسل الأسود" هي الطريقة الأسهل للحصول على قهوة بلذة الرحيق لكان الجميع قد لجأ لمعالجة القهوة بهذه الطريقة النادرة، لكن المزارعين المهرة هم فقط من يجرؤون على ذلك حيث يزيلون قشرة ثمار البن ويتركون المادة الصمغية اللزجة ملتصقة ببذرة البن ثم يفرشون بذور البن في طبقات رقيقة حتى تجف. الخطوة التالية تتطلب عملاً والتزاماً يومياً لتقليب ومزج بذور البن الدبقة إلى أن تتطور وتنضج نكهاتها. تحتوي ماستر أوريجين نيكاراغوا على بن الأرابيكا المعالج بطريقة "العسل الأسود" وهو ما يعطيها بنية عسلية سلسة ونكهات الحبوب الحلوة.


إذا رغبتم بتجريب ماستر أوريجين نيكاراغوا من الأرابيكا المعالجة بطريقة "العسل الأسود" مع رغوة الحليب فننصحكم بتحضير لاتيه ماكياتو لأنها تعطي قهوة متوازنة وتبرز نكهات المكسرات والتحميص في توليفة نكهاتها.

الحدة
5/14
حجم الكوب
10 كبسولات في كل علبة
SR33.00
الأصل
خلال عملية معالجة البن، يتم تقشير القشرة الخارجية لثمار بن أرابيكا وفرش بذور البن حتى تجف. لا تختلف هذه الطريقة في المعالجة عن الطريقة الطبيعية إلا بأنها تترك المادة العسلية لثمار البن دون أن تزيلها. ثم يقوم المزارعون بتقليب الثمار الدبقة يومياً دون كلل حتى تتطور النكهات اللذيذة وتنضج، وتتشرب بذور البن جميع السكريات الطبيعية لثمارها. تسمى طريقة المعالجة "العسل الأسود"، وتعطينا عند إتقان تطبيقها نكهات حريرية حلوة.
التحميص
التحميص المنفصل بدرجة متوسطة ولفترة أقصر قليلاً يحافظ على توازن ماستر أوريجين نيكاراغوا.
الخصائص العطرية
ماستر أوريجين نيكاراغوا من الأرابيكا المعالجة بطريقة "العسل الأسود" هي قهوة بلذة الرحيق وببنية حريرية سلسة ونكهات الحبوب الحلوة.